1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>

خدمات التخليص الجمركى

Image 2دويتش فاشون للتخليص والخدمات الجمركية واحدة من كبرى الشركات المتخصصة فى هذا المجال في مصر. ولدينا سمعة جيدة في مجال التخليص الجمركي ومتابعه الحركه الداخليه داخل الجمرك.

ونحن نعلم كيفية التعامل مع هذه المواد وتوفير الخدمات الفنية لعملائنا. خدماتنا تشمل ما يلي :

اقرأ المزيد

دليلك للأستيراد

Image 2الوقائع المصرية –العدد234 تابع (ج)فى اكتوبر سنة2005 وزارة التجارة الخارجية والصناعية باصدار لائحة القولعد المنفذة لاحكام القانون رقم 118 لسنة 1975 فى شأن:

  • الاستيراد والتصدير.
  • ونظام اجراءات فحص السلع المستوردة والمصدرة.
  • اقرأ المزيد

    • خدمات التخليص الجمركى
    • دليلك للأستيراد
    Previous
    التالي

    أحكام الإعفاءات الجمركية

    مع عدم الاخلال بما ينص عليه القانون من احكام خاصة؛ت خضع الاعفاءت الجمركيه للاحكام الاتيه :.

    1. يحظر التصرف فى الاشياء المعافاه ،سواء كان الاعفاء كاملا او جزئيا او تخفيضات فى التعريفة الجمركية او كانت الاشياء خاضعة لحكم المادة (4)من هدا القانون باى نوع من انوع التصرفات الناقلة للملكيه لغير الاشخاصوالجهات التى تتمتع بزات الاعفاء او استعمالها فى غير الاغراض التى تقرر الاعفاء من اجلها الابعد اخطار مصلحة الجمارك .
      ويبدا الحظر من تاريخ الافراج ،مالم تسدد الضرائب الجمركيه وغيرها من الضرائب والرسوم عن الاشياء المعافاه ، وفقا لحالتها وقيمتها وقت التصرف ، منسوبه لسنوات الاستعمال ،وطبقا للتعريفه المعمول بها فى تاريخ السداد ،ويسرى هذا الحظر لمدة خمس سنوات بالنسبه الى سيارات الركوب الاتوبيسات اللازمة الشركات المرخص لها بالعمل فى مجال النقل السياحى او التوسع فيها على ان يسدد كامل الضرائب والرسوم اذا تم التصرف خلال الثلاث سنوات وتسدد بنسبة 40%واذا تم التصرف خلال السنة الرابعة وتسدد بنسبة20% اذا تم التصرف خلال السنة الخامسة ،وذلك بشرط ان تكون قد استعملت الاستعمال الدارج فى هذا النشاط حسب ماتبينه اللائحة التنفيذيه لهذا القانون.
      سبع سنوات بالنسبة الى باقى الاشياء.
      ويعتبر التصرف قبل مضى اى من هذه المدد،بحسب الاحوال بدون اخطار مصلحة الجمارك ،وسداد الضريبة الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم المقررة تهربا جمركيا ،
      كما يعتبر الاستعمال فى غير الاغراض التى تقرر الاعفاء او التخفيضات او تطبيق حكم المادة (4)من هذا القانون من اجلها مخالفة لحكم المادة(118\4\) من قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1963.
      ولصاحب الشان بعد انقضاء مدة الحظر المنصوص عليها فى هذه المادة التصرف فى الشىء النعفى دون سداد الضرائب او الرسوم المقررة.
    2. لايجوز ان تزيد قيمة الضرائب الجمركيه التى تحصل بسبب التصرف فى الاشياء المعافاه بموافقة مصلحة الجمارك او استخدامها فى الغرض المعفاة من اجله على قيمة الضرائب التى تم الاعفاء منها .
    3. لاتشمل عبارة وسائل النقل الواردة فى هذا القانون سيارات الركوب ولاتعفى الا اذا نص عليها بصراحة.
    4. لاتشمل الاعفاءات الجمركيه الاثلث نالم ينص على ذلك صراحة .
    5. تحدد بقرار من وزير الماليه بالاتفاق مع الوزير المختص الاجراءات الجمركية الكفيلة بالرقابة على المناطق الحرة.
    6. يحظر الافراج من الجمارك عن السجائر والسيجار والدخان والمشروبات الروحيه المعفاه من الضرائب الجمركية بموجب هذا القانون او بقوانين وقرارات اخرى مالم يكن ملصقا عليها طابع "البندرول" او العلامة المميزة الدالة على اعفائها من هذه الضرائب .ويعتبر عرضها للبيع باية ةسيلة او تواجدها فى المحال العامة تهربا جمركيا.
    7. تلتزم الجهات المعفاه بمسك دفاتر و قيود ات نظامية تخضع لرقابة مصلحة الجمارك للتاكد من استعمال الاصناف المعفاة فى الغرض الذى اعفيت من اجله.
      ويعتبر عدم مسك هذه الدفاتر او التلاعب فى قيد البيانات بالسجلات على النحو المشار اليه فى الفقرة السابقة مخالفة لنظم الاعفاءات الجمركية ويخضع للعقوبه المنصوص عليها فى المادة 118 من قانون الجمارك ،فاذا وقع الفعل بغرض التخلص من الضرائب الجمركية المستحقة كلها او بعضها
      عوقب بالعقوبة المنصوص عليها فى المادة 122 من قانون الجمارك.

    أدواتنا فى العمل

    ونحن نقدم خدماتنا من خلال العديد من الادوات لوضع الصيغة النهائية لعملنا وتقديم الخدمات المطلوبة مع مستوى عال من الجوده بما في ذلك :

    • التعريفة الجمركية و تطبيقاتها.
    • قانون الجمارك ولائحته التنفيذية.
    • قانون الأعفاءات ولائحته التنفيذية.
    • قانون الأستيراد و التصدير ولائحته التنفيذية.
    • قانون ضريبة المبيعات.
    • الاتفاقيات التفضيلية الدولية.
    • اتفاقية الشراكة الاوربية.
    • منشورات الاستيراد و التصدير.
    • منشورات التعديلات بالتعريفة الجمركية.
    • المنشورات المبنية علي قرارات وزير المالية بشان اعفاء بعض السلع من
    معرفة المزيد...

    التخليص الجمركى